The مقالات العلامة التجارية Diaries

Wiki Article



تعرف العلامة التجارية على أنها علامة مميزة أو تصميم ذات شكل مميز من ألوان ورائحة واسم وكلمة تسويقية وصوت وغيرها، وتستخدم لتحديد منتج أو تمييز خدمة شخص للمنتج تحظى بقبول على نطاق واسع حول العالم بين المستهلكين.

في عالم مليء بالتنافس وتطور التكنولوجيا السريع، يصبح فهم كيفية بناء هوية العلامة التجارية أمرًا حيويًا لاستقطاب العملاء والتميز في سوق الأعمال. يشير مصطلح “الهوية التجارية” و”العلامة التجارية” إلى جوانب مختلفة في هذا السياق، ولكن يبقى هناك فارق بينهما يتمثل في طبيعتهما والدور الذي يلعبونه في تعزيز نجاح الشركات وتحقيق تأثير أكبر وبناء علاقات أقوى مع جمهورها.

تسجيل الدخول حساب جديد الرئيسية كل الأنشطة بحث تابعنا تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب المزيد

الاستخدام السهل والقابلية للتذكر: يجب أن يكون تصميم الهوية التجارية سهل الاستخدام وقابل للتذكر.

There exists an mysterious connection difficulty amongst Cloudflare and also the origin Website server. Consequently, the Website can't be exhibited.

ويوجد في العالم اليوم أكثر من أربعة ملايين من البراءات المسجلة السارية المفعول، إلى جانب أكثر من مليون من التصاميم الصناعية المسجلة.

تحديد هويتك: قبل أن تبدأ في بناء العلامة التجارية، حدد هويتك وقيم الشركة. ما الذي تقدمه للعملاء وما الذي يميزك عن المنافسين؟

إذ تُعد العلامة التجارية من الأصول الأساسية لإقامة أية شركة أو تجارة فلذلك وجب اختيارها بعناية وحمايتها بكل احتراس.

يجب أن تكون العناصر البصرية والأسلوب الكتابي بسيطة وواضحة، بحيث يمكن للجمهور تمييز العلامة التجارية بسرعة وسهولة.

أ) إذا كان مقدم الطلب شخصًا اعتباريًا، فيجب الحصول على نسخة من شهادة تسجيل الشركة ؛ وإذا كان مقدم الطلب شخصًا طبيعيًا، فيجب الحصول على نسخة من بطاقة الهوية الشخصية أو جواز السفر.

تسويق أكثر فعالية: توفر الهوية التجارية إطارًا لتسويق المنتجات أو الخدمات، وتسهل عمليات الترويج والتسويق.

فما يحصل أحياناً من إهمال بعض المنشآت التجارية المحلية لمسألة تسجيل العلامة في الداخل أو في الخارج، يجعلها عرضة للتعدي من الغير، وغالباً يكون التعدي من بعض العناصر الأجنبية التي سبق لها العمل في المنشأة.

يمكن أن تشمل انقر على الرابط الرموز البصرية الأيقونات والرسومات والأشكال التي ترتبط بالعلامة التجارية.

تسجيل العلامة التجارية بمكتب الملكية الفكرية المحلية يخضع للعديد من الشروط والأحكام التي يتم التعامل معها بسهولة واحترافية من خلال أمهر محامي بالرياض متخصص في تقديم الإجراءات القانونية التجارية.

Report this wiki page